recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة لجميع هواتف الاندوريد

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة
حل مشكلة الذاكرة ممتلئة



كيفية حل مشكلة الذاكرة ممتلئة

يعاني الكثير من الاشخاص من مشكلة الذاكرة ممتلئة والتي تسبب مشكلات كبيرة لاصحاب الهواتف المحمولة من الاندوريد وحتى هواتف الايفون وقد تسبب ايضا تعطيل نظام الهاتف عن العمل بشكل مطلوب لذلك انا اليوم سوف اشرح لكم بشكل مفصل ودقيق عن حل تلك المشكلة بشرح بسيط وسهل وعليك اتباع الخطوات التي سوف اشرح عنها وهي مجربة وتحسن من اداء الهاتف بشكل سريعة ومميز.

الخطوة الاولى 

اذهب الى خيار الاتصال الذي هو موجود لديك بالهاتف ثم اضغط على # 00 99 #* ثم اسوف يظهر لك مجموعة خيارات اختر اول مسطيل يظهر امامك وترك الباقي للتطبيق حتى تتم عملية تفريغ الذاكرة وان لم تنجح معك الطريقة الاولى اليك بطريقة اخرى وكي لاننسى عند الانتهاء اطفاء الهاتف ثم اضغط على اعاده تشغيل هاتف.

الخطوة الثانية

اذهب الضبط ثم الى خيار التخزين داخلي بعدها قم بضغط على ومن بعدها الى ذاكرة مرقتا وبدا المسح وبذلك تتم مسح 1جيكا من هاتف لديك 

الخطوة الثالثة

عليك ذهب الى سوق بلاي ومن ثم الى الاعددات واختار تحديثات تطبيقات تلقائيا بعدها اختار عدم تحديث تطبيقات وبذلك تمنح بعض ذاكرة للهاتف .
بعد ذلك اذهب الى الملفات الداخلية والى مجلد data او obb وانظر اذا كان هناك ملفات غير لازمة وقم بمسحها وايضا الى خيار واتساب بلس ثم على خيار sinet وهذا مجلد يحتوي ملفات كبيرة وانت لاتحتاجها لذلك يجب عليك مسحها 
الخطوة الاربعة
اذهب الى الاعددات الهاتف ثم اختار تطبيقات التي لاتعمل بها على سبيل مثال خرائط جوجل وقم بالغاء التثبيت وعلى هذه الخطوة قم بي الغاء كل تطبيقات التي لايكون لديك بها عمل وهكذا تتم عملية مسح وتفريغ الذاكرة.

الخطوة الخامسة

عليك بتحميل تطبيقان وهذان تطبيقان يقومان بعملية تفريغ الذاكرة 
التطبيق الاول وهو degoo 
عليك بوضع بريدك ثم كلمة سر ثم اختار ملفات والصور ومقاطع الفيديو وقم بتخزين كل ماتحتاجها 
التطبيق الثاني Big file LDGator حدد الملفات التي تريد حذفها وهي ملفات مخفية .

الخطوة السادسة 

اذهب الى برنامج Draivr وقم بتخزين التطبيقات والملفات والصور ولكن عليك تذكر وحفظ بريد الذي سجلت به دخول الى برنامج درايفر الذي هو مثبت عندك بل هاتف.

الخطوة السابعة 

قم بتحميل تطبيقات وبرامج تقوم بتنظيف الملفات وتحسين من اداء الهاتف على سبيل مثال Clean Master - Boost Antivirus


لمزيد من الشرح تابع الفيديو التالي










الى انتهى شرحنا عن هذا الموضوع مع تحيات الاستاذ علاء مواس بامان الله.

google-playkhamsatmostaqltradent