U3F1ZWV6ZTQ0MDQ2MzkwNjE5X0FjdGl2YXRpb240OTg5ODQ4MzQxNDE=
recent
أخبار ساخنة

أصوات للمونتاج يستخدمها اليوتيوبريه || ستجعل مونتاجك اكثر جاذبيه

للصوت أهمية كبيرة فى عملية إنتاج الفيديو، عند إختيارك مؤثرات صوتية للمونتاج جيدة و كذلك إختيار اللغة والموسيقى وحتى الصمت فإنك تعمل على رفع مستوى الفيديو بشكل كبير. عند إختيارك مؤثرات صوتية سيئة فمن الممكن أن تقوم بتدمير الفيديو.


فغالباً ما يترك عملية إختيار المؤثرات الصوتية إلى مابعد عملية الإنتاج وهو أمر غاية فى الجنون. فلا يمكن حتى لأداة سحرية أن تقوم بإصلاح الصوت السيئ. فيجب عليك عن البدء فى التخطيط لمحتوى الفيديو تحديد المحتوى الصوتى. وتحديد الطريقة التى ستستخدم بها المؤثرات الصوتية و ستمكنك من إيصال رسالتك من الفيديو بأفضل شكل ممكن.


أهمية إستخدام مؤثرات صوتية للمونتاج

يمكن إستخدام مؤثرات صوتية للمونتاج فى الإيحاء بأماكن معينة و توضيح طبيعة المكان. فالمؤثرات الصوتية تعتبر وسيلة سهلة لإزالة غموض المشهد وتوضيحه للمشاهد. فإستخدام أصوات أوراق الشجر والحيوانات يعطى إحساس بالوجود فى غابة حتى لو لم نشاهد الصورة.

يمكن أن تساعد المؤثرات الصوتية كثيراً فى توضيح الزمان. فمثلا يمكن إستخدام أصوات عصافير للإيحاء بالصباح الباكر أو أصوات صرصور الحقل للدلالة على الليل.

يمكن القول إن الصوت أكثر أهمية من جودة الفيديو. حيث يضيف الصوت العاطفة ويربط الأشخاص بما يرونه. وهو يدعم كل ما هو مرئى ، ويحدد المزاج العام ونبرة السرد الخاص بك.


المؤثرات الصوتية تلعب دور كبير فى التأكيد على واقعية الفيديو. فرؤيتك مثلا لأمطار تتساقط لن يكون واقعى دون سماع صوات المطر. وكذلك يمكن للمؤثرات الصوتية خلق حالة نفسية للفيديو. فعند إستخدام صوت باب يفتح فى مكان خالى من البشر يعطى إيحاء بالإثارة والرعب.
أسس إختيار مؤثرات صوتية للمونتاج

1- أن يكون الصوت مناسب للموضوع. حتى لايسبب نشاذ للمشاهد. فمثلا لا يمكن إستخدام أصوات بحار ومحيطات أثناء التصور أمام بركة صغيرة.

2- المنظور. وهو عنصر هام جدا عند إختيار مؤثرات صوتية للمونتاج. فمثلا أن يوجد حضان يجرى على مسافة بعيدة من الكاميرا وفى نفس الوقت تكون خطوات أقدامه قريبة جداً. سيكون ذلك غير واقعى وسيجعللك تفقد مصداقيتك عند المشاهد.

3- تحركات الصوت. فمن الطبيعى أن يتحرك الصوت قرباً أو بعداً مع مصدر الصوت.

4- دقة الصوت. لها أهمية كبيرة فى إستخدام مؤثرات صوتية للمونتاج. حيث أن المشاهد يتأثر كثيراً بالصوت و أى نشاذ سيكون مؤلم كثيراً لأذن المشاهد.

5- أصوات الخلفية. يتم إضافة أصوات فى الخلفية فى الفيديو ليبدو أكثر واقعية. مثل وجود أصوات مؤثرات تملئ المكان الذى يتم عرضه أو أصوات محادثات بين أشخاص. لكن إحذر فيجب أن يكون الصوت الرئيسى مسموع بقدر كافى ولا يشعر المتفرج أنه يبذل مجهود لمحاولة فهم الصوت الرئيسى.
أهمية إستخدام مؤثرات صوتية فى ألعاب الفيديو

تشير بعض الأبحاث إلى أن الموسيقى والمؤثرات الصوتية تعمل على تحسين الوظائف. ففى أحد الأبحاث قد سجل بعض اللاعبون ضعف عدد نقاطهم تقريبًا أثناء الاستمتاع مع لعبة إطلاق النار مع أصوات إطلاق النار والصراخ والتنفس الجاد مقارنة بالأشخاص الذين لا يقومون بتشغيل الأصوت.فتعتمد جودة اللعبة بالتأكيد على أعمال الجرافيك و المؤثرات الصوتية المصاحبة لها.

فى النهاية بالتأكيد إستخدامك مؤثرات صوتية للمونتاج مهم جداً. فالصوت مهم لأنه يمكن أن يخبرنا عن الشخصية والمكان والوقت. يخبرنا بأشياء قد تعجر الصور المرئية عن توضيحها. فمع التقدم التقنى أصبحث المؤثرات الصوتية لها أهمية كبرى وقد تكون بديلاً عن الموسيقى فى بعض الفيديوهات.

إذا كنت مواردك المالية محدودة ولا تسمح بإستخدام مؤثرات صوتية للمونتاج بتكلفة عالية، فهناك مواقع كثيرة ينمكن من خلاله



تحميل الاصوات

اضغط هنا
الاسمبريد إلكترونيرسالة