أخر الاخبار

ما الفرق بين محركات الأقراص الصلبة Seagate و Western Digital؟


عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل محرك أقراص ثابت ، يجد معظم المستخدمين صعوبة بالغة في الاختيار بين Western Digital و Seagate. هذه هي أشهر العلامات التجارية للتخزين ، وكلاهما يعمل باستمرار على تحسين التكنولوجيا وكفاءة المنتج. تصنع كلتا الشركتين محركات أقراص صلبة تعد من بين الأفضل من حيث الأداء وسهولة الاستخدام وكفاءة الطاقة. Western Digital (WD) و Seagate ، أكبر شركتين مصنّعتين للأقراص الصلبة في العالم ، تصنعان وتبيعان مجموعة متنوعة من محركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD). ومع ذلك ، قد يكون لديك فضول لمعرفة الشركة التي تصنع محركات الأقراص الثابتة الأكثر موثوقية. قد تساعدك هذه المقالة في الاختيار بين Seagate و Western Digital.


ما الفرق بين محركات الأقراص الصلبة Seagate و Western Digital؟


نظرًا لوجود العديد من طرازات محركات الأقراص الثابتة Seagate و Western Digital المختلفة في السوق ، فقد يكون تحديد فائز واضح أمرًا صعبًا. إذا كان يجب عليك الاختيار بين الاثنين ، فيجب أن تأخذ في الاعتبار عددًا من العوامل لتحديد الخيار الأفضل لك. عند مقارنة محركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية من Seagate و WD ، يجب مراعاة عوامل مثل سرعة القراءة / الكتابة وسعة التخزين والموثوقية والسعر. يمكنك تحديد ما إذا كان محرك الأقراص الصلبة WD أو Seagate هو الأفضل لك من خلال الموازنة بعناية بين مزايا وعيوب كلا العلامتين التجاريتين. دعنا نلقي نظرة على الاختلافات الرئيسية بين محركات الأقراص الثابتة للعلامتين التجاريتين الرئيسيتين لمعرفة أيهما هو الخيار الأفضل. كما يمكنك معرفة اهم 5 برامج في أستعادة البيانات والصور ومقاطع الفيديو2021


اثنتان من أشهر شركات التخزين في العالم هما Western Digital و Seagate.


تعد كل من Western Digital و Seagate من الشركات المصنعة المعروفة لمحركات الأقراص الثابتة للكمبيوتر وحلول تخزين البيانات. تهيمن الشركات التكنولوجية الأمريكية العملاقة على سوق القرص الصلب. Seagate Technology PLC ، التي يقع مقرها في كوبرتينو ، كاليفورنيا ، هي شركة لتخزين البيانات تأسست في عام 1978. وتشمل منتجات الشركة الأكثر شيوعًا محركات الأقراص الصلبة الثابتة ، ومحركات الأقراص الثابتة المحمولة ، ومحركات الأقراص الثابتة للمؤسسات ، ومحركات الأقراص الثابتة للأرشيف ، ومحركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ، ومنتجات أخرى للمستخدمين المنزليين والشركات. اشترت Seagate شركة Maxtor في عام 2006 ، واشترت Samsung شركة Samsung للقرص الصلب في عام 2011. كما يمكنك معرفة أفضل نموذج بالحجم الطبيعي لجهاز iPad ( نصحية الخبراء )


توفر Western Digital أيضًا التخزين السحابي ومجموعة واسعة من خيارات تخزين البيانات. تأسست Western Digital في عام 1970 ويقع مقرها الرئيسي في سان خوسيه ، كاليفورنيا. نمت الشركة لتصبح أكبر شركة مصنعة للأقراص الصلبة في العالم من خلال الاستحواذ على شركات كبرى مثل HGST (Hitachi Global Storage Technologies) و SanDisk.


مقارنة بين محركات الأقراص الصلبة Western Digital و Seagate


قارن ميزات Seagate و WD HDDs لتحديد أي من العلامتين التجاريتين - WD و Seagate - الأفضل. نتيجة لذلك ، قمنا بتجميع مقارنة جنبًا إلى جنب لمنتجاتهم.


محركات الأقراص الصلبة (الداخلية)


تعد محركات الأقراص الثابتة الداخلية من اختصاص كل من Western Digital و Seagate. بمرور الوقت ، قامت كلتا الشركتين بتحسين تقنيتهما ، مما أدى إلى إنتاج منتجات ذات سعة تخزين وسرعة وكفاءة طاقة متزايدة بشكل كبير. يتم إنتاج الأقراص الصلبة من قبل الشركتين لمجموعة متنوعة من الأسواق ، بما في ذلك المستهلك والمتحمسين / المؤسسة ، و AV. سيجد المستخدمون أنه من الأسهل العثور على محرك أقراص يلبي متطلباتهم الخاصة.


• سرعة التشغيل: عند مقارنة محركات الأقراص الصلبة الداخلية Seagate و WD ، سنبدأ بالنظر في سرعة القراءة / الكتابة لمحرك الأقراص ، والتي تحدد سرعة التشغيل. نظرًا لأن كلا الشركتين تصنع محركات الأقراص الثابتة بأطباق مغناطيسية ، فإن سرعات القراءة / الكتابة الخاصة بها متطابقة تقريبًا. من ناحية أخرى ، تعد محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) من Seagate أسرع من محركات الأقراص الثابتة التقليدية ، مما يسمح لنظامك بالعمل بسرعة أكبر. تتوفر سرعات قراءة / كتابة متسلسلة تصل إلى 5000 ميجابايت في الثانية على محركات أقراص Seagate FireCuda SSD ، بينما تتوفر سرعات قراءة / كتابة متسلسلة تبلغ 3430/3000 ميجابايت في الثانية على محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة WD.


• سعة التخزين: تقدم كلتا الشركتين مجموعة متنوعة من سعات التخزين. لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى محرك أقراص صلبة شخصي ، فيمكنك بسهولة العثور على واحد من كلا العلامتين التجاريتين بسعة كافية. من ناحية أخرى ، تقدم WD محركات أقراص صلبة ذات سعة أكبر. إذا كنت بحاجة إلى NAS أو وحدة تخزين على مستوى المؤسسة ، فقد يكون محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة من فئة WD Red بسعة تصل إلى 14 تيرابايت هو الخيار الصحيح. من ناحية أخرى ، تبلغ سعة Seagate Barracuda Pro HDD 14 تيرابايت.


• السعر: عندما يتعلق الأمر بالسعر ، يتحدد سعر كل موديل عادة من خلال قدرته. عند مقارنة النماذج المماثلة ، تكون محركات الأقراص الثابتة Seagate أقل تكلفة قليلاً من محركات الأقراص الصلبة WD. على سبيل المثال ، يكلف محرك الأقراص الثابتة Seagate Barracuda HDD سعة 8 تيرابايت نفس تكلفة محرك الأقراص الثابتة Western Digital بسعة 6 تيرابايت. يعد Seagate FireCuda 510 أقل تكلفة من WD Black 3D SSD.


• الموثوقية: لا توجد علامة تجارية يمكنها ضمان الحماية الكاملة ضد الفشل وفقدان البيانات عندما يتعلق الأمر بالموثوقية. تساهم مجموعة متنوعة من العوامل في فشل محرك الأقراص الثابتة ، بما في ذلك الاستخدام الكثيف وعمر محرك الأقراص الثابتة والظروف البيئية وغيرها. يؤثر فقدان البيانات على جميع محركات الأقراص الثابتة ، بما في ذلك Seagate و Western Digital. في حالة فشل أي من محركات الأقراص هذه ، يجب على المستخدمين طلب المساعدة

هارد ديسك خارجي


كثيرًا ما يستخدم المستخدمون محركات الأقراص الصلبة الخارجية للنسخ الاحتياطي للبيانات ونقل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر. يجب أن نفكر في الشركة التي تقدم خيارات أمان وسعة واتصال أفضل عند مقارنة محركات الأقراص الصلبة الخارجية التي تقدمها هاتان العلامتان التجاريتان. يوفر كل من Western Digital و Seagate محركات أقراص صلبة خارجية ممتازة مع مجموعة واسعة من السعات وخيارات الاتصال. عندما يتعلق الأمر بالسعر والأداء ، قد تكون WD هي الفائز الواضح. تعد محركات الأقراص الصلبة الخارجية WD أقل تكلفة من محركات الأقراص الصلبة الخارجية من Seagate ذات السعة المماثلة. تبلغ سعة محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة WD Passport SSD 2 تيرابايت ويدعم التشفير عبر برنامج الأمان الخاص بـ WD. هذا يعني أن WD بها قارئات بطاقة SD واتصال لاسلكي مدمج. تتأخر طرز Seagate المماثلة لأنها تستخدم كبل USB-C.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -