أخر الاخبار

ما هو أفضل مكان للبدء باستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟


يعد تطوير استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكثر صعوبة مما يبدو.
بدون استراتيجية تسويق مدروسة جيدًا ، قد يكون من الصعب اكتساب مشتركي YouTube أو زيادة متابعي Instagram. بالطبع ، هناك خدمات متاحة لمساعدتك. ومع ذلك ، هناك بعض العوامل التي يجب أن تركز عليها من أجل تحقيق هدفك.


ما هو أفضل مكان للبدء باستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟



من نوع المحتوى إلى علامات التصنيف ، كل التفاصيل مهمة في استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. بمجرد معرفة كيفية التوفيق بين كل هذه الأشياء ، ستتمكن من صياغة استراتيجية فعالة. كما يمكنك معرفة تحميل أفضل نموذج بالحجم الطبيعي لجهاز iPad ( نصحية الخبراء )


هل ترغب في تطوير استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ لقد وصلت إلى الموقع الصحيح!

لقد أوضحنا كيفية إنشاء خطة تسويق فعالة في أربع خطوات بسيطة.


ما هو أفضل مكان للبدء باستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟


اختر منصة.



هناك ما لا يقل عن مائة شبكة وسائط اجتماعية على الإنترنت. هل هذا يعني أنه يجب عليك تضمينهم جميعًا في خطتك؟ غير واضح!
عند اختيار منصة وسائط اجتماعية ، يجب مراعاة ثلاثة عوامل مهمة. الجمهور المستهدف ، ومقدار الوقت المتاح ، ومقدار المال المتاح كلها عوامل يجب مراعاتها. كما يمكنك معرفة اهم 5 برامج في أستعادة البيانات والصور ومقاطع الفيديو2021




للبدء ، اكتشف أين يقضي غالبية جمهورك المستهدف وقتهم. هل صحيح أنهم يستخدمون Facebook و Instagram و YouTube ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى أكثر من غيرهم؟ اختر تلك التي تظهر الكثير من النشاط من الديموغرافية المستهدفة.

احسب مقدار الوقت الذي يجب أن تخصصه لكل منصة. اسمح بساعة على الأقل لكل منصة ، وقسم وقتك بحكمة بين الاثنين.


أخيرًا ، ضع في اعتبارك مهاراتك ومواردك. المنصات المختلفة لها متطلبات مختلفة. بالنسبة إلى Facebook ، على سبيل المثال ، ستحتاج إلى إنشاء المزيد من المحتوى المرتبط بالصور. وفي الوقت نفسه ، بالنسبة إلى Instagram ، ستحتاج إلى مزج مقاطع الفيديو والصور.


حدد منصة وسائط اجتماعية بعد النظر في هذه العوامل الثلاثة. بالنسبة للجزء الأكبر ، يبدأ المسوقون بمنصتين. في المستقبل ، يمكنك الترقية والتوسيع إلى منصات أخرى.


قم بعمل ملف تعريف مفصل عن نفسك.



حان الوقت للعمل على ملفك الشخصي وظهور حسابك بعد اختيارك. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها: • ابتكر اسم مستخدم فريدًا لنفسك.


• أضف صورة احترافية إلى سيرتك الذاتية.
• بالنسبة لسيرتك الذاتية ، ابتكر موضوعًا مثيرًا للاهتمام.
• املأ الفراغات في قسم معلومات الاتصال.
• الحسابات المرتبطة ببعضها البعض


تأكد من أن ملفك الشخصي مكتمل إذا كنت تريد ترك انطباع احترافي. أيضًا ، قم بإنشاء محتوى يمثل بدقة الشركة ومنتجاتها وخدماتها.


ضع استراتيجية إرسال.



يتمثل الجانب الأكثر استنفادًا للوقت في استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير استراتيجية للنشر. قبل تطوير استراتيجية النشر ، يجب عليك البحث في العوامل المدرجة أدناه لكل نظام أساسي ومراعاتها.


أنواع المحتوى



افحص التركيبة السكانية لمعرفة أنواع المحتوى التي يفضلها مستخدمو كل منصة وسائط اجتماعية. الفيديو هو أكثر أنواع المحتوى شيوعًا ، وله أكبر مدى وصول وتفاعل. نتيجة لذلك ، لا تنسَ دمج بعض مقاطع الفيديو في جدول النشر الأسبوعي.


وقت الإرسال وعدد المرات


حدد أفضل تردد للنشر لكل من منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك والتزم به. على سبيل المثال ، يتطلب Facebook ما لا يقل عن 8 إلى 15 منشورًا في الأسبوع لجذب حركة مرور جيدة ومتسقة.


سيتعين عليك تجربة واستخدام بيانات النشاط من إحصائيات الشبكات الاجتماعية للعثور على أفضل وقت للنشر لكل منصة. ضع في اعتبارك متى من المرجح أن يستخدم جمهورك المستهدف النظام الأساسي عند النشر. جرب حتى تجد الموقع المثالي.

التحليل والتحسين


إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه ، فستكون إستراتيجيتك للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي جاهزة
ولكن هناك شيء آخر عليك القيام به لإنهاء المهمة. هذا لغرض تتبع وتحليل النتائج. ضع في اعتبارك أن الخوارزميات والاتجاهات على وسائل التواصل الاجتماعي تتغير باستمرار.

نتيجة لذلك 


 ستحتاج إلى تقييم النتائج على أساس منتظم وإجراء تعديلات على الإستراتيجية حسب الحاجة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -