أخر الاخبار

هل ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت كافية للألعاب في عام 2022؟

 هل ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت كافية للألعاب في عام 2022 ؟


ربما سمعت أن 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي غير كافية للألعاب؟ هل هذا ، مع ذلك ، صحيح؟ في هذه المقالة ، سننظر فيما إذا كانت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ستكون كافية للاعبين في عام 2022.

بسبب النقص المستمر في الرقائق العالمية ، بدأ العديد من لاعبي أجهزة الكمبيوتر في تحويل تركيزهم بعيدًا عن أعظم بطاقات الرسومات ونحو المكونات الأخرى. في حين أن الندرة أضرت بتوافر ذاكرة الوصول العشوائي ، إلا أنها لم تكن شديدة مثل النقص الذي أثر على إمداد بطاقة الرسومات ، مما جعل ترقيات ذاكرة الوصول العشوائي أكثر إرباكًا من أي وقت مضى في عام 2022.

هل ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت كافية للألعاب في عام 2022 ؟


سيحتاج الأشخاص الذين يرغبون في شراء كمبيوتر محمول جديد للألعاب أو كمبيوتر ألعاب مُصمم مسبقًا ، بالطبع ، إلى معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي سيحتاجون إليها.

في حين أن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت كانت أكثر من كافية لجميع الألعاب في الماضي غير البعيد ، يتساءل الكثير من الناس الآن عما إذا كان هذا كافياً لتشغيل ألعاب اليوم.

يعتمد ما إذا كانت ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت كافية للألعاب في عام 2022 على الألعاب التي ستلعبها ، والإعدادات التي ستستخدمها ، والمهام الأخرى التي ستؤديها مع كمبيوتر الألعاب.

ما هي ذاكرة الوصول العشوائي بالضبط؟

ذاكرة الوصول العشوائي هي الذاكرة قصيرة المدى لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بينما يخزن محرك أقراص التخزين ، مثل SSD ، كمية كبيرة من البيانات التي يتم الاحتفاظ بها بين عمليات التمهيد ، فإن ذاكرة الوصول العشوائي `` متقلبة '' ، مما يعني أنها تتطلب طاقة لتحديث بياناتها من أجل الاحتفاظ بها مخزنة وأي بيانات مخزنة يتم فقدان ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) عند إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر.

يمكن الوصول إلى البيانات المخزنة في ذاكرة الوصول العشوائي بسرعة كبيرة. نتيجة لذلك ، لا تتلقى ذاكرة الوصول العشوائي إلا البيانات من محركات أقراص التخزين التي تتطلب التطبيقات المختلفة وصولاً سريعًا ومتكررًا إليها. تقوم ذاكرة الوصول العشوائي بإعادة توجيه هذه البيانات إلى وحدة المعالجة المركزية والمكونات الأخرى للمعالجة عندما تكون مطلوبة.

إذا نفد تخزين ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك ، سيبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك في استخدام محرك الأقراص الثابتة أو SSD لتخزين هذه البيانات قصيرة المدى والوصول إليها بدلاً من ذلك ، ولكن محركات التخزين هذه أبطأ بكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ، لذلك سيتأثر الأداء نتيجة لذلك.

هل المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي مفيد للألعاب؟

لا تتسع سعة ذاكرة الوصول العشوائي بطريقة خطية مع الأداء. على سبيل المثال ، من غير المرجح أن تؤدي الترقية من 32 جيجا بايت إلى 64 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى تحسين أداء الألعاب. من ناحية أخرى ، من غير المرجح أن يؤدي الانتقال من 4 جيجابايت إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى تحسين أداء الألعاب في الألعاب القديمة التي تتطلب القليل جدًا من ذاكرة الوصول العشوائي.

من ناحية أخرى ، يجب اعتبار ذاكرة الوصول العشوائي الحد الأدنى. إذا كانت ألعابك وتطبيقاتك تستهلك كل ذاكرتك ، فستواجه مشكلات في الأداء مثل التأتأة والتجميد وسقوط الإطارات. بمعنى آخر ، يجب أن تتأكد من أن لديك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) كافية لتشغيل أي ألعاب وتطبيقات تريدها ، ولكن بمجرد أن يكون لديك ما يكفي ، لن تساعد إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي كثيرًا.

مقارنة ذاكرة الوصول العشوائي في ألعاب الفيديو


لقد قمت بتحميل بعض الألعاب وسجلت استخدام ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر الخاص بي أثناء اللعب لإعطائك فكرة عن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تستخدمها أنواع مختلفة من الألعاب. فيما يلي النتائج:

هل ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت كافية للألعاب في عام 2022 ؟

باستثناء CS: GO ، التي كانت تعمل بسرعة 960 بكسل ، كانت جميع الألعاب تعمل على إعدادات عالية بدقة 1080 بكسل.


كما ترى ، تتطلب ألعاب "التشغيل البسيط" مثل Bastion و Don't Starve أقل من 1 جيجابايت من الذاكرة ، بينما نادراً ما تحتاج الألعاب الأكثر تطلبًا من الناحية الرسومية مثل The Witcher 3 إلى أكثر من 2 جيجابايت. ومع ذلك ، تتطلب الألعاب الأحدث ، مثل Elden Ring ، في كثير من الأحيان أكثر من 5 جيجابايت من سعة تخزين ذاكرة الوصول العشوائي ، حتى بدقة 1080 بكسل.


هل ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت كافية للألعاب في عام 2022 ؟

هل ثمانية غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كافية للألعاب؟


  • نظرًا لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يستخدم فقط ذاكرة الوصول العشوائي للألعاب ، فقد تكون مقارنة الرسم البياني أعلاه مضللة إذا لم يتم فهمها بشكل صحيح. سيتم استخدام موارد الذاكرة بواسطة أي برامج وعمليات خلفية أخرى قيد التشغيل ، بالإضافة إلى نظام التشغيل نفسه. على سبيل المثال ، يمكنك أن ترى في الصورة أعلاه أن Brave Browser يستخدم 2.6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بي ، على الرغم من أن لدي اثني عشر علامة تبويب نشطة في المتصفح.
  • إذا كان لديك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت فقط ، فإن نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11 يستخدمان ما بين 1 جيجابايت و 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لعمليات النظام الخاملة ، مما يترك من 5 إلى 7 جيجابايت لجميع التطبيقات والألعاب الأخرى. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك ذاكرة وصول عشوائي "مجانية" كافية للسماح لـ Windows باستهلاك 3-4 غيغابايت لوظائف النظام ، مع إعداد ذاكرة وصول عشوائي إضافية للتخزين المؤقت لنظام Windows.

إذا كنت تلعب ألعاب ثلاثية حديثة ...

  • إذا كان لديك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت فقط وترغب في لعب ألعاب ثلاثية الأبعاد حديثة ، فستحتاج إلى إغلاق جميع التطبيقات الأخرى والحد من مقدار العمليات التي تعمل في الخلفية أثناء اللعب - وحتى ذلك الحين ، بناءً على اللعبة ، قد لا يكون ذلك كن كافيا.
  • تحقق دائمًا من الحد الأدنى للعبة ومتطلبات النظام الموصى بها لمعرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي ستحتاجها لتشغيلها بشكل مريح. عند الاختيار بين 8 جيجابايت و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، يُنصح باستخدام الأخير ليكون آمنًا.

إذا كنت تلعب ألعابًا أقل تطلبًا ...


من ناحية أخرى ، يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت كافية لتشغيل عناوين أقل تطلبًا مثل Don't Starve و Bastion دون الحاجة إلى استبعاد الكثير من التطبيقات أو إنهاء العديد من العمليات في الخلفية. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك توخي الحذر لأن ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت لن تكون كافية لإدارة المهام المتعددة المكثفة أثناء اللعب.

إذا كنت تريد مساحة للتنفس ...


يجب أن تفكر أيضًا فيما إذا كانت الألعاب والاستخدام المنتظم لسطح المكتب من أولوياتك الأساسية. في حين أن سعة 8 جيجابايت قد تكون كافية للعديد من الألعاب (ولكن ليس كلها) في عام 2022 ، إلا أنها غير كافية للمهام الإنتاجية المطلوبة. إذا كنت تتوقع أنك ستقوم بمشاريع كثيفة الاستخدام للموارد مثل العرض ثلاثي الأبعاد أو تحرير الفيديو في المستقبل ، أو إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على تشغيل برامج يومية متعددة أثناء اللعب ، فإن ذاكرة الوصول العشوائي سعة 16 جيجا بايت أو حتى 32 جيجا بايت هي خيار أفضل بشكل عام.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -